أخبار وطنية

عاجل-إحالة رموز إعلامية بارزة ومخرجين ومسؤولين سابقين بالتلفزة الوطنية على التحقيقات

      نظرت صباح اليوم الخميس 11 جانفي 2024 هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ، في قضية فساد مالي متهم فيها رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات والمنشط بالاذاعة الوطنية عفيف الفريقي ،الذي وجهة له تهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فاىدة لا وجه لا لنفسه أو لغيره والأضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل.

بالمناداة على المتهم تبين انه لم يحضر الجلسة ،كما بينت النيابة ان النصاب القانوني للهيئة غير مكتمل أثر التحاق بعض اعضائها للعمل بمحاكم أخرى فقررت تأجيل المحاكمة لجلسة أفريل المقبل .

وللتذكير فأن قاضي التحقيق بالمكتب الثامن بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 كان قد استنطق كل من المذيع عفيف الفريقي والمنصف قوجة رئيس مدير عام سابق للاذاعة والتلفزة التونسية وتم استنطاقهما في قضية تقدمت بها نقابة التلفزة بواسطة محامين من اجل الفساد بالمؤسسة.

وبعد استنطاقهما أحيلا الى مصلحة الشرطة الفنية لعرضهما على القيس ثم ابقيا بحالة سراح لتتواصل معهما الابحاث لاحقا ومع بقية المتهمين ….

وقد شملت الاحالة 27 شخصا من اعلاميين ومخرجين ومسؤولين سابقين بالتلفزة بينهم رموز اعلامية اضافة الى عدد من اصهار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي .

ويتم سماع جميع المشمولين بالبحث في تهم تتعلق باستغلال موظف عمومي او شبهه صفته، لاستخلاص فائدة لاوجه لها او للاضرار بالادارة او خالف التراتيب المطبقة لتحقيق الفائدة او الحاق الضرر والاستيلاء على اموال عمومية والتدليس ومسك واستعمال مدلس وتعمد اقامة شهادة نص فيها على امور غير حقيقية واستعمالها واخذ وقبض او استخلاص او قبول موظف عمومي او شبهه ما يعرف عدم وجوبه واضيف الى احدهم تهمة تعمد المساهمة في سير منشاة خاصة خاضعة بحكم مهامه لرقابته اوكان مكلفا بابرام العقود معها اوكان عنصرا فاعلا في ابرام تلك العقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى