أخبار وطنية

فعاليات الندوة الوطنية للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في افق 2035

شارك اليوم نزاربن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال في فعاليات الندوة الوطنية للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في افق 2035، التي نظمتها وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بالتعاون مع البنك الافريقي للتنمية تحت اشراف رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان.

وقد شارك وزير تكنولوجيات الإتصال في نقاش حول آليات التحول الرقمي في الصناعة والدور الذي تلعبه وزارة تكنولوجيات الإتصال في تطوير الصناعة الذكية.

وقد قدّم خلال مداخلته المتطلبات التكنولوجية الضرورية للثورة الصناعية الرابعة والتي تتمثل بالأساس في:

 

– التغطية الواسعة بشبكة الأنترنات العالية التدفق خاصة في المناطق الصناعية البعيدة، والربط بالشبكة ضروري للإدارة والمراقبة والصيانة وإجراء أي تدخل فني بالنظم الصناعية عن بعد.

– خدمات الحوسبة السحابية اللازمة لتخزين وحفظ النظم الصناعية وقواعد البيانات التي تحتاج كفاءات مختصة ووسط إيواء مؤهل ومؤمن بعيدا عن التهديدات والمخاطر المادية الخاصة بالمحيط الصناعي.

– أنظمة إستغلال البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي التي تمكن من الصيانة الوقائية والتحسين الذاتي الذكي قصد الاستعمال الناجع للموارد وتحسين الجودة والإنتاجية وتوفير لوحات قيادة تتيح اتخاذ القرارات.

وفي هذا الإطار تعمل الوزارة بشكل أفقي على وضع وتطبيق الإستراتيجيات اللازمة وإنجاز المشاريع الهيكلية الداعمة لجميع القطاعات بما فيها مجال الصناعة والتجديد :

– الإستراتجية الوطنية لتركيز شبكة الأنترنات ذات التدفق العالي،

– الإستراتجية الوطنية للحوسبة السحابية،

– الإستراتجية الوطنية للذكاء الاصطناعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى