ثقافة وفنون

في رواق الفنون ببن عروس…54 لوحة في معرض لمآثر الحاضرة المصرية

تونس (الحرية التونسية): عبد الجليل طاهر بنجدو.

يحتضن رواق الفنون ببن عروس إلى غاية 10 ديسمبر الجاري المعرض الشخصي للفنان التشكيلي والمصور الفوتوغرافي المصري جورج ماهر.

  ويُقام المعرض تحت عنوان “مصر الجميلة” ومتضمّنا 54 عملا في تقنية الفوتوغراف متنوّعة العناوين والمقاسات والألوان.

وتتميز السيرةالفنية للعارض بغزارة حضوره في المعارض بأكثر من 250 معرض جماعي بكل من مصر و 25بلد عربي وأوروبي الى جانب 8 معارض شخصية في مصر–أوكرانيا– لبنان – موسكو وحاليا تونس وحاز في حياته الفنية على أكثر من 70 جائزة وطنية ودولية.

  ويأخذ الفنان جورج الزائرين لمعرضه في رحلة اكتشاف “القُرب”للحضارةالمصرية التي تُعتبر أقدم الحضارات في التاريخ الإنساني وتاريخها الذي يتجاوز 7 ألاف سنة قبل الميلاد وقد خلف ثلث آثار العالم تقريبا على امتداد العصور الفرعونية–الحديثة– اليونانية– البطالمة –الرومانية– القبطية – الإسلامية وغيرها.وذلك في رحلة على “مراكب” عدسته وبهجةألوانها وزواياها وأضوائها لإبراز ذاكرة الوطن والإنسان باحترافية راقية.

  ويكتشف الزائر محطات من عبق الشذرات الحضارية والتاريخية الخالدة بعظمة المكان والزمان الذي تتربع على عرشها المواقع والمعالم الشامخة الشهيرة بمدينة القاهرة والبرور المجاورة والبعيدة.

  وتتجانس الأعمال المعروضة في إبراز سماحة الأديان عبر كثرة المساجد– الكنائس– المقابر–المآذن والمعابد على غرار مسجد محمد علي بقلعة صلاح الدين بالقاهرة –الكنيسة المعلقة بالقاهرة – مقابر البر الغربي الأقصر – معبد إلياهو بالإسكندرية.

   هذا الى جانب تقديم عظمة القصور ونهر النيل الذي يعتبر أحد أسُس قيام وازدهار الحضارةالمصرية.وتضاف الى ذلك مآثر من التراث اللامادي وثراء المخزون التراثي بالواحات المصرية وغيرها من المحاور المتنوعة.

  وتجدر الإشارة الى أن المعرض أفتتح يوم 25 نوفمبر الفارط تحت إشراف المندوب الجهوي للثقافة ببن عروس وثلّة من الفنانين ومحبي التصوير الفوتوغرافي ورجالات الثقافة والإعلام وخلّف في أيامه الأولىإعجابا وانبهارا بالصور “الكنوز” لدى الحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى