أخبار وطنية

في قفصة …وزير التعليم العالي يعاين واقـــــــــع المؤسسات الجامعية

تونس(الحرية التونسية): عبد الجليل طاهر بنجدو

   في إطار الاستعداد لإستئناف الدروس الجامعية بعد توقفها لأكثر من شهرين ونصف بسبب جائحة كورونا أدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى زيارة عمل إلى ولاية قفصة رفقة إطارات من الوزارة للوقوف على آخر الإستعدادات المسبقة للعودة الجامعية والإجراءات الوقائية المتخذة لتأمين سلامة الإطار الإداري والأساتذة والطلبة على حد السواء.

    وبمقر جامعة قفصة أشرف على جلسة بحضور رؤساء المؤسسات الجامعية بولايتي قفصة وتوزر والذين عبروا عن واقع المؤسسات الجامعية من خلال طرح الشواغل والنقائص على غرار النقص في عدد الإطار الجامعي وتواضع التجهيزات والوسائل والمعدات وخصوصا المتعلقة بدفع البحث والإبتكار والتميز إلى جانب النقص المسجل في عديد الإختصاصات الأكاديمية وإرتفاع كلفة كراء سبعة مؤسسات جامعية بقيمة 450 ألف دينار سنويا. وأشرف على عملية بيضاء للعودة الجامعية.

    هذا وشهدت المؤسسات الجامعية المتواجدة بالجهة حملات تعقيم وتنظيف بمساهمة الغرفة الفنية العالمية بجامعة قفصة وشركات خاصة وجمعية الشباب المتطوع بالقطار ودعم من مكونات المجتمع المدني ضمن جهود تطوعية تشاركية لضمان حسن عودة الطلبة وتأمينا لحفظهم من فيروس كورونا.

    ووجبت الإشارة إلى أن الأعوان العاملين لرئاسة الجامعة قد إلتحقوا بمراكز عملهم منذ 26 ماي الفارط قصد المساهمة في توفير الظروف الملائمة للعمل والدراسة والتدريس بحرم المؤسسات الجامعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى