ثقافة وفنون

في معهد المنزه التاسع…تتويج جديد في مسابقة دولية

تونس (الحرية التونسية) : عبد الجليل طاهر بنجدو

بعد فوزه في السنة الفارطة بالجائزة الدولية للمدارس 2020/2023 عاود معهد المنزه التاسع المشاركة في المسابقة الدولية ” مشروع النقطة الزرقاء blue do clean project ” الذي تنظمه منظمة اليونيسف والمجلس الثقافي البريطاني.

  وكُللت هذه المشاركة الجديدة بفوز التلميذة قمر عبادة (أولى ثانوي 1) عن رسمها الذي وظفت فيه الأغطية البلاستيكية إلى جانب زميلها التلميذ عمر عبدالرزاق (أولى ثانوي 3) الذي توّج رسمه الذي استعمل فيه بتميز أدوات رسم بسيطة وتقليدية تدعو في أبعادها البيئية إلى ضرورة تثمين النفايات ورسكلتها لإنقاذ العالم من تهديدات التعدي على ” كونيته ” الجمالية.

   ويعتبر هذا الفوز لافتا من خلال مشاركة 19 تلميذا من المعهد ومن ضمن 20 فائزا من مجموع 250 مشاركة عربية منها 6 مؤسسات تربوية تونسية.

 وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة المعهد كانت وليدة حصوله على جائزة المدرسة الدولية وترشيحه من قبل سفيرة الجائزة السيدة ألفة النعيمي تشجيعا للمواهب والقدرات الإبداعية التلمذية ودعما لنموذجية الأنشطة المتنوّعة بالمعهد الذي اختير أيضا من المجلس الثقافي البريطاني بتونس.

    هذا ويعتبر التتويج الجديد موضوعيا لحركية المشهد الثقافي بالمعهد والجهود التأطيرية الخلاقة للمنسقة الأستاذة نهى دمق (مادة الأنقليزية) والدعم التشجيعي لإدارة المعهد بإشراف المديرة السيدة ثريا السكري عامر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى