أخبار وطنية

في ولاية منوبة…استراتيجية استباقية لحملة التلقيح ضد كوفيد

منوبة(الحرية التونسية):

      أقرّت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النّجدة بولاية منوبة برئاسة الوالي محمد شيخ روحه خلال اجتماعها الأخير ضرورة مداومة الجهود التشاركية للحملات التحسيسية والتوعوية في مختلف المواقع والقطاعات والتشديد على التقيد بضوابط تدابير البرتوكول الصحي بهدف إحكام السيطرة على الوضع الوبائي بالجهة.

وتفاعلا مع الاستراتيجية الوطنية للقاحات وبرنامج التلقيح ضدّ فيروس كورونا بعد توفر الجرعات الموردة وتوزيعها جهويا، توجهت اللجنة الجهوية إلى تحديد الملامح الرئيسية للاستعدادات المسبقة ومساهمة الهياكل المتدخلة ومكوّنات المجتمع المدني في وضع مسارات التدابير لإنجاح الخطة الجهوية المرتقبة للتلقيح .

       هذا ووقع إقرار تركيز مركز تلقيح جهوي ضدّ فيروس كورونا المستجد بمركز الطب المدرسي والجامعي بمدينة منوبة إضافة إلى تحديد مركزين بكل من المستشفى المحلي بطبربة والمركز الوسيط بالمرناقية ويأتي هذا التوزيع في محاولة لتقريب التلقيح من المواطنين.

     وستنطلق اللجنة لاحقا في إعداد استراتيجية جهوية تتولى تنسيق الجهود المتدخلة وتحديد الحاجيات الضرورية من الأطر البشرية والتجهيزات والوسائل لإنجاح برنامج التلقيح المنتظر بالمراكز الصحية المحددة.

       وفي جانب آخر وجبت الإشارة إلى أن ولاية منوبة سجلت حسب آخر تحيين صادر بتاريخ 3 فيفري الجاري 121 حالة جديدة حاملة لفيروس كورونا وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات الإيجابية منذ بداية الجائحة إلى 6090 حالة وفي سجل تعافي 5062 حالة ومجموع 263 حالة وفاة.

عبد الجليل بن جدو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى