إقتصاد و أعمال

بنك تونس العربي الدولي “BIAT” في طليعة البنوك الداعمة للإقتصاد الوطني

اعلن بنك تونس العربي الدولي “BIAT” اليوم الاربعاء 14 فيفري 2024 عن اعتزامه وضع الية دعم لانشاء الشركات الاهلية وذلك ضمن حزمة من الاجراءات والتدابير الاخرى التي تندرج ضمن التزامات البنك المجتمعية ودعم الاقتصاد الوطني.

واكد البنك في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك تعهده عن طريق أعضاء مجلس إدارته باتخاذ عدّة تدابير وإنجاز عدد من المشاريع الوطنية ضمن محورين رئيسيين يتعلقان بالتزاماته المجتمعية وبدعم الاقتصاد الوطني مشيرا الى ان ذلك جاء اثر لقاء جمع رئيس الجمهورية قيس سعيد بمحمد العقربي عضو مجلس الادارة بالبنك المكلف بالعلاقات مع الهيئات العامة وفي تناسق وتناغم كاملين مع توجهاته.

وبخصوص التزاماته المجتمعية اكد البنك التزامه بترميم المسبح البلدي بالبلفيدير وملحقاته بشكل كامل وترميم دار الثقافة ابن خلدون بتونس ترميما كاملا وتجديدها وتقديم الدعم لفائدة تلاميذ وطلبة المناطق التي سيتم تحديدها مع السلطات المعنية وذلك لتحسين ظروفهم المدرسية.

وفي ما يتعلق بالالتزامات البنكية والمالية اعلن البنك انه يعتزم وضع آلية دعم لإنشاء الشركات الأهلية مبينا ان ذلك سيكون على النحو التالي :

– تمويل الشركات الأهلية بفائض يقابل الفائدة الرئيسية (TMM)

– تنظيم ورشات عمل في كامل ولايات الجمهورية لدراسة الاحتياجات الخاصة لباعثي الشركات الأهلية بالتنسيق مع السلطات المعنية

– وضع فرق عمل متخصصة من بنك تونس العربي الدولي وذلك للقيام بدراسات مجانية لفائدة باعثي الشركات الأهلية وإحاطتهم لضمان نجاحهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى