أخبار وطنية

ولاية صفاقس تحتفل بالذكرى الثالثة عشرة لعيد الثورة 

تحت اشراف المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس انتظم صباح اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 بمقر الولاية موكب الاحتفال الجهوي بالذكرى الثالثة عشر لعيد الثورة بحضور ثلة من نواب الشعب و الكاتب العام للولاية ومدير إقليم الأمن الوطني ومدير إقليم الحرس الوطني وآمر القاعدة البحرية العسكرية والمعتمدين والقيادات والاطارات الأمنية والعسكرية وكافة الأسلاك النظامية من الديوانة والحماية المدنية والسجون والمديرين الجهويين وممثلي فروع المنظمات الوطنية وثلة من الإطارات الجهوية وعدد من مكونات المجتمع المدني و العمد و ممثلي وسائل الإعلام الجهوي .

حيث تضمن برنامج الاحتفال موكبا لتحية العلم الوطني على أنغام النشيد الرسمي ثم الترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.

    وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكّد المعتمد الأول على أهمية الاحتفال بهذه الذكرى التي تخلد إحدى المحطات المضيئة في تاريخ تونس، ذكرى ثورة الحرية والكرامة مثلما أكّد على ذلك سيادة رئيس الجمهورية، تجلت ملامحها في تضحيات شبابنا الذين قدموا جحافل الشهداء من أجل الحرية.

   كما بيّن أنّ الاحتفال بعيد الثورة يمثل مناسبة لتنشيط الذاكرة الجماعية حتى تبقى تضحيات شعبنا قوة دفع دائمة لحفظ الأمانة ومواصلة تحقيق الأهداف الوطنية.

كما أكّد بالمناسبة وقوف الشعب التونسي الى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة وهو يواجه مجازر الكيان الصهيوني الغاصب وجرائم الإبادة ومحاولات التهجير القسري مؤكدا على الحق الفلسطيني في استرجاع أرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى