أخبار عالمية

السعودية تعلن استضافة قمتين للدول العربية لبحث الحرب في غز.ة

أعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 أن المملكة ستستضيف قمتين للدول العربية والإسلامية خلال الأيام المقبلة لبحث الصراع بين الكيان الصهيوني وفلسطين.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد أمس الثلاثاء، أنه طلب من رئيس وزراء دولة الإحتلال بنيامين نتانياهو وقفا مؤقتا للقتال في غزة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الكيان الصهيوني مساء الثلاثاء أن جيشه بات “في قلب مدينة غزة”، مجددا رفضه وقف إطلاق النار رغم الدعوات المتكررة لهدنة إنسانية.

ويواصل المحتلّ القصف الجوي المكثف على قطاع غزة الذي تقوده حكومة تابعة لحركة حماس، وتتقدم برا بعد أن طوقت مدينة غزة وقسمت القطاع إلى نصفين حسب ما أعلنه جيش الإحتلال.

وأسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عن استشهاد 10328 شخصا، معظمهم مدنيون ومن بينهم آلاف الأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

فيما بلغ عدد القتلى الإسرائيليين في الهجوم الذي شنته حماس على جنوب الأراضي المحتلّة يوم 7 أكتوبر الماضي 1400 قتيل، وتم احتجاز أكثر من 240 رهينة.

وتدعو الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وقادة العالم العربي ودول أخرى في العالم إلى وقف إطلاق النار، وهي فكرة لا تدعمها واشنطن التي تدفع في اتجاه “توقف إنساني” لإطلاق النار، وتشدد على حق الكيان الصهيوني في الدفاع عن نفسه.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء بوضع حد لمعاناة المدنيين، خصوصا الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى