أخبار وطنية

إتحاد الشغل يقر بوقوع أخطاء ويطالب بإطلاق سراح إطارات طبية وإدارية من السجن

    تفاجئ مراقبون بتدخل سافر للإتحاد العام التونسي للشغل على قرار إيقاف عددا من منظوريه في مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، والدعوة الى محاكمتهم بحالة سراح، رغم إعتراف الإتحاد بوقوع أخطاء وفقاً لتصريح كاتب عام الجامعة العامة للصحة.

وللإشارة فقد أذنت مؤخراً النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان الشرطة العدلية بأريانة المدينة بالاحتفاظ بعدد من الإطارات الطبية والإدارية وصاحب شركة خاصة وذلك على خلفية الكشف عن تعفن جثة مهاجر أجنبي داخل مستشفى بسبب عدم ايداعها غرفة الأموات ودفنها لاحقا بطرق مخالفة للقوانين المعمول بها.

    ومن جانبه، دعا كاتب عام الجامعة العامة للصحة التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل حسن المازني لدى تدخله الاثنين ببرنامج في 60 دقيقة وزارة الصحة الى توفير كل وسائل العمل اللازمة و غرفة أموات بطاقة استيعاب أكبر بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة و ذلك على خلفية الاحتفاظ بعشرة إطارات طبية وإدارية بعد تعفن جثة مواطن حامل للجنسية الايفوارية بالمستشفى.

وقال المصدر ذاته انه تم دفع شيك وفق الإجراءات المعتمدة لشركة خاصة بالدفن ولكنها لم تقم بذلك و سلمت الجثة للسفارة الايفوارية في تونس .

وأضاف نقر بوقوع أخطاء ولكن ظروف العمل قاسية بالمستشفى الذي يعاني نقصا لوجستيا و بشريا أثر على سير العمل به لافتا الى أن اجتهاد الإطارات الطبية و الإدارية قد يكون خاطئا و لكنهم نالوا عقوبة إدارية .

وشدد كاتب عام الجامعة العامة للصحة على أن الجامعة تحترم قرارات القضاء و لكنها تتحفظ على إيقاف منظوريها و تدعو الى محاكمتهم بحالة سراح لأنهم لا يشكلون خطرا على المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى