أخبار وطنية

هذا ما جاء في لقاء وزير الخارجية بممثلي وسائل الإعلام

استقبل نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أمس الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 بمقرّ الوزارة، ممثّلين عن وسائل الإعلام الوطنية المكتوبة والمسموعة والمواقع الإخبارية الإلكترونية، وذلك بحضور إطارات الوزارة.

وجدّد الوزير التأكيد على انفتاح الوزارة على وسائل الإعلام وكامل استعدادها لمواصلة التعاون البنّاء معها، منوها بالدور الذي تلعبه في إنارة الرأي العام.

وقد مثّل اللقاء مناسبة لابراز المجهودات المبذولة من قبل الوزارة ومبادراتها لاضفاء ديناميكية جديدة للعمل الدبلوماسي في إطار الحرص على تنفيذ السياسة الخارجية التي يضبطها رئيس الجمهورية وأولويات العمل الحكومي والعمل على مزيد اشعاع بلادنا والذود عن مصالحها ومزيد إحكام التواصل مع الجالية التونسية وتحسين الخدمات المسداة إليها.

كما أشار نبيل عمّار إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام في الضغط من أجل إحداث تغييرات جوهرية في توجهات الرأي العام العالمي خاصة في ما يتعلق بحقيقة ما يجري في غزة وبقية الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدّد على أن تونس تتعامل مع جميع شركائها، دون تمييز او اصطفاف، بندّية وفي كنف الاحترام، وعلى استعداد تام ودائم لتنسيق المواقف مع دول الجوار ومحيطها الإقليمي، ولا تقبل المزايدة على خياراتها الوطنية كما لا تتدخل في قرارات الدول الأخرى.

كما تبادل الوزير مع الاعلاميين جملة من الأفكار والآراء حول توجهات الدبلوماسية التونسية وواقع وآفاق السياسة الخارجية لبلادنا في ظل التحديات المستجدة والوضع الدولي والإقليمي الراهن.

وقد أعرب ممثلو وسائل الإعلام عن تطلعهم الى عقد هذه اللقاءات بصفة منتظمة وإلى تطوير  أساليب التواصل مع الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى