أخبار وطنية

من بروكسال، وزير الصحة يؤكد أهمّية تضافر الجهود بين الدّول والمنظمّات الدّوليّة والإقليميّة لدعم نهج الصحّة

  شارك وزير الصحة علي المرابط يوم الأربعاء 20 مارس 2024 بالعاصمة البلجيكيّة بروكسال في أشغال الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول الصحّة الدّوليّة “من أجل الوصول العادل: نحو السّيادة الصحّية الإفريقيّة” الذي تنظمه الرئاسة البلجيكية للإتحاد الأوروبي بالتنسيق مع المفوّضيّة الأوروبيّة ومفوّضيّة الاتّحاد الإفريقي والمراكز الإفريقيّة لمكافحة الأمراض والوقاية وذلك بحضور وزراء الصحّة من دول إفريقيّة وأوروبيّة وممثّلي الهيئات والمنظمّات الدوليّة المعنيّة.

ويهدف هذا الحدث إلى إبقاء الصحّة على رأس جداول أعمال السّياسة الأوروبيّة والإفريقيّة وتعزيز الدّعم والتّعاون إلى ما بعد سنة 2024.

وترأّس وزير الصحّة علي المرابط بالمناسبة، رفقة السيّدة Svenga Schulze وزيرة التّعاون الاقتصادي والتّنمية الفيدرالي الألماني مائدة مستديرة عنوانها “الصحّة الواحدة – الأزمة الكوكبيّة الثلاثيّة وتأثيرها على الصحّة والرّفاهيّة: كيفيّة تعزيز الرّوابط؟”.

وخصّص النقاش لتبادل الأفكار والتّجارب حول نهج الصحّة الوحدة قصد معالجة التحدّيات وتعزيز الرّوابط بين صحّة الإنسان والحيوان والصحّة البيئيّة لبناء مستقبل أكثر مرونة وصحّة مستدامة للجميع.

وأكّد الأستاذ علي المرابط أهمّية تضافر الجهود بين الدّول والمنظمّات الدّوليّة والإقليميّة لرسم استراتيجيّة مشتركة تدعم نهج الصحّة الواحدة وتعمل على استدامة التّنمية للجميع، مجدّدا التّعبير عن انخراط تونس الدّائم في المشاريع والبرامج المتعلّقة بنهج الصحّة الواحدة وكلّ البرامج الهادفة إلى حماية صحّة الأفراد ورفاه المجتمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى