أخبار وطنية

الحشاني يحرر قصر القصبة والإعلان رسميا عن قرارات إنهاء المهام

واكتفت رئاسة الحكومة بنشر قرارات إنهاء المهام في شهر أكتوبر ثم قرارات الإحالة على التقاعد الوجوبي أمس الجمعة.

وتشمل قائمة المحالين على التقاعد الوجوبي، كلّا من محمد سامي بن رمضان مستشار المصالح العمومية والمدير العام السابق للمصالح الإدارية والوظيفة العمومية بالهيئة العامة للوظيفة العمومية برئاسة الحكومة، وعفيفة خنفوس مستشار المصالح العمومية المكلّفة بمأمورية بديوان رئيس الحكومة، وإلهام الشعري حرم الستي مستشار المصالح العمومية المديرة العامة للمصالح المشتركة برئاسة الحكومة، ونجوى خريّف مستشار المصالح العمومية المديرة العامة للشؤون الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

ولم توضّح رئاسة الحكومة أسباب الإعفاء ولا أسباب الإحالة على التقاعد، علما أنّ الخماسي المذكور كان يشغل مناصب عليا في القصبة واستمر في أداء وظائفه ومهامه بعد إجراءات 25 جويلية 2021، واشتغل مع رئيسة الحكومة السابقة نجلاء بودن ومع رئيس الحكومة الحالي أحمد الحشاني وبعضهم لديه صفه مكلّف بمأمورية بديوان رئيس الحكومة.

ويُذكر أنّ الإحالة على التقاعد الوجوبي في الوظيفة العمومية تطرح إشكاليات عديدة على غرار عدم التنفيل في التقاعد وعدم الحصول على جراية التقاعد إلّا بعد بلوغ السن القانونية.

ومن بين المهام الخمس التي تمّ إعفاء المكلّفين بها، لم تعلن رئاسة الحكومة إلّا عن تسديد شغور في مهمة واحدة، حيث تم الإعلان في الرائد الرسمي ليوم 19جانفي عن تعيين حنان بوعزيز حرم الهاشمي مستشار المصالح العمومية بمهام مدير عام إدارة مركزية برئاسة الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى