أخبار وطنية

أنسَنة الهجرة عبر سرد القصص..مؤتمر دوليّ حول الهجرة

    يعقد المركز الدّولي للعدالة الانتقاليّة مؤتمرًا دوليًّا حول الهجرة للتداول في مسبّباتها الجذريّة، وتداعياتها، وحلولها السّاستيّة العالميّة المُحتملة.

    ويستند هذا المؤتمر إلى مسابقة الكتابة التي نظّمها المركز مؤّخرًا تحت عنوان “وراء البحار”، ودعت الشباب المهاجرين مواطني لبنان، أو ليبيا، أو تونس أو الشباب المهاجرين من بلدانٍ أخرى والمقيمين حاليًا في لبنان، أو ليبيا أو تونس، الذين هجروا بلدانهم الأصلية لأسباب سياسية أو اجتماعية-اقتصادية، إلى مشاركة تجاربهم الشخصية في شأن الهجرة على شكل شهادة قصيرة مكتوبة.

وذلك الأربعاء في 6 مارس من العام 2024، من السّاعة 8:30 صباحًا حتّى السّاعة 5:00 عصرًا (GMT+1) وذلك في فندق بارسيلو كونكورد، لي بيرج دو لاك 1 (Les Berges du Lac)، العاصمة تونس، تونس.

    سيجمع المؤتمر الفائزين في مسابقة “وراء البحار”الّتي نظّمها المركز الدّولي للعدالة الانتقاليّة،إلى جانب خبراء وواضعي السّياسات وقادة المجتمع المدني من لبنان وليبيا وتونس وبلدان أخرى من الشّرق الأوسط وأفريقيا، منها غامبيا والمغرب وسوريا واليمن. وسيُمنح الفائزون فرصة مشاركة تجاربهم والمساهمة بأفكارهم من أجل الإتيان بحلول محتملة لأزمة الهجرة.

   يرمي الاجتماع هذا إلى التّوعيّة على أزمة الهجرة، وإلى إثارة حوار مجتمعيّ حولها وكذلك إلى حثّ أصحاب الشّأن، بمن فيهم الشّباب، على النّظر في الحلول المُحتملة لإنهائها. وسيُساهم هذا المؤتمر في إغناء المنشور الّذي ينوي المركز الدّولي للعدالة الانتقاليّة إصداره حول هذه المسألة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى