أخبار وطنية

مسابقة وطنية لجمع النفايات البلاستيكية

     في إطار التحضير لتنظيم مسابقة وطنية لجمع النفايات البلاستيكية والنفايات الخفيفة المتناثرة انعقدت يوم الجمعة 13 ماي 2022 جلسة عمل تحت إشراف وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي وبحضور رئيسة الديوان وعدد من إطارات وزارة البيئة وممثلي عن والوزارات المعنية والمؤسسات تحت الإشراف.

    وفي مستهل هذا اللقاء الاولي، أكدت وزيرة البيئة على أهمية هذه المسابقة الهادفة الى تحسين صورة المدن التونسية ونظافتها مؤكدة على ضرورة تضافر الجهود بالتعاون والتنسيق مع كل الوزارات والقطاعات المعنية وتوفير الإطار البشري واللوجستي اللازم لضمان نجاح هذا المشروع. مع التنصيص على ضرورة مزيد العناية بالجانب البيئي والاستعداد لمواجهة كافة التحديات والصعوبات التي تهدد السلامة البيئية لبلادنا وللأجيال القادمة. وتم خلال اللقاء تبادل مختلف وجهات النظر والمقاربات حول هذه المبادرة.

    هذا وقد عبر المشاركون عن دعمهم لهذا المشروع مع التأكيد على ضرورة العمل على توعية وتحسيس المواطنين وحثهم على تغيير سلوكهم تجاه البيئة وذلك من خلال انخراطهم في مثل هذه المبادرات مع التأكيد على أهمية التنسيق مع الجمعيات والبلديات والوزارات والمؤسسات المعنية وتشريك جميع المتدخلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى