أخبار وطنية

مشاريع صحية هامة في قرقنة وصفاقس

     أشرف وزير الصحة الأستاذ علي المرابط يوم الإربعاء 16 نوفمبر 2022 صحبة سفيرة هولندا بتونس جوزيفين فرانتزن “Joséphine Frantzen” وممثل منظمة الصحة العالمية بتونس الدكتور ابراهيم الزيك ووالي صفاقس فاخر الفخفاخ على زيارة ميدانية للمستشفى الجهوي سليم الحضري بقرقنة، بحضور عدد من الإطارات الصحية بجهة صفاقس.

قام وزير الصحة بتدشين مولد الأكسيجين موضوع هبة من الجانب الهولندي عن طريق منظمة الصحة العالمية، مثمنا انطلاق المشاريع الأخرى على غرار المولد الكهربائي بطاقة 250 ka والإطلاع على آخر الإستعدادات لإنطلاق غرفة عمليات ثانية.

أكد الأستاذ علي المرابط بالمناسبة، أهمية المشاريع الصحية الجديدة بقرقنة، خاصة مولد الأكسيجين الذي سيمكن من تغطية حاجيات مدينة قرقنة والجهات المجاورة بإعتبارها مكسب لمواطني الجهة، مثمّنا التعاون المشترك بين وزارة الصحة والشركاء الدوليين.

وفي مستهل كلمتها أكدت سعادة سفيرة هولندا بتونس أن هذا الدعم يأتي في إطار رؤية شاملة لدعم قطاع الصحة في تونس، حيث ذكرت السفيرة بالمشاريع المشتركة بين البلدين على غرار التعاون الثنائي خلال جائحة كوفيد 19.

من جهته أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية بحجم التعاون الإستراتيجي بين المنظمة ووزارة الصحة، مبيّنا أن مولد الأكسيجين بقرقنة يأتي في إطار هبة بخمس مولدات وضعتهم المنظمة على ذمة وزارة الصحة.

وفي ختام زيارته إلى جزيرة قرقنة استمع وزير الصحة إلى مشاغل أهالي الجهة خاصة في القطاع الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى