أخبار وطنية

متهم بمحاولة القتل ورفع التجميد عن أموال المبروك، أين هرب الوزير السابق المطلوب للعدالة

    قال الوزير السابق مبروك كرشيد بأنه علم يوم الأمس من مواقع التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام بصدور منشور تفتيش فى حقه من السيد قاضي التحقيق السادس بالقطب القضائي المالي .

وأوضح في هذا الصدد أنه لم يمتنع يوماً عن العدالة و لن يمتنع عنها فى مقبل الأيام.

و في موضوع الحال أكد، عكس ما تم ترويجه، أنه قد تم سماعه يوم 22 جوان الفارط و لمدة تواصلت إلى 13 ساعة كاملة، قام فيها السيد قاضي التحقيق المتعهد بسؤاله عن جميع النقاط التي بالملف وذلك بحضور السادة المحامين المكلفين من كرشيد. وذلك في قضية رفعتها منظمة “أنا يقظ” و “مرصد رقابة”.

الأمر يتعلق بموضوع ما بات يعرف اليوم بملف ”رفع التجميد على أموال مروان المبروك”.

 وقال مبروك كرشيد: “وبعد إصدار بطاقة ايداع في حق المسمى “مروان المبروك” بعد تعهيد السيد قاض التحقيق السادس به تلقيت استدعاءا منه ليوم الثلاثاء الموافق ل 27/02/2024 على الساعة منتصف النهار لإستكمال الاستنطاق و المكافحات”.

وأضاف كرشيد: أنه و بالموعد المذكور تعذر على الحضور وقدمت شاهدة طبية تفيد ذلك وقد قدمها إليه سادة الزملاء المحامين.

وأضاف كرشيد بالقول: أنني من يومها أخضع إلى الراحة التامة والعلاج المتواصل إلى أن فؤجت بهذا القرار و تطور الأمر إلى هذا الحد.

وقال: أنني أعلم الجميع أنني لن اتخلف عن حضور أي محاكمة وراءها الحق أو الباطل (من ذلك إن أحد شهود الباطل و الذي جلبته منظمة أنا يقظ في ملف مروان المبروك أدعى علي بمحاولة القتل العمد مع سبق الإضمار والترصد و شهدت زوجته ببطلان ادعائه).

و سأمثل أمام السيد قاض التحقيق فى أقصر الآجال، كما العادة، مرفوقا بالزملاء المحامين الشرفاء والذين أدعوهم إلى الحضور دفاعا على قيم لم و لن أتخلى عنها محاميا أو وزيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى