أخبار عالمية

الإعلام العبري يتساءل: “لماذا ينقل المصريون الدبابات والصواريخ إلى الحدود؟”

تساءلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن هدف نقل أسلحة متطورة للجيش المصري إلى الحدود مع إسرائيل بعد انتشار مقاطع فيديو كثيرة خلال الفترة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال موقع hm-news الإخباري الإسرائيلي، إنه في الأسبوع الماضي، انتشرت مقاطع فيديو تظهر أن المصريين ينقلون مركبات قتالية متطورة، وبحسب بعض المصادر الاستخباراتية، قام الجيش المصري بنقل صواريخ مضادة للطائرات إلى منطقة رفح.

وأضاف الموقع العبري أن العديد من الدبابات المصرية تمركزت بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

ونشر الموقع العبري مقطع فيديو لعمليات نقل هذه الأسلحة المصرية الثقيلة والدبابات والصواريخ تجاه إسرائيل.

ولفت الموقع إلى أن مصر وجهت مؤخرا رسائل قوية إلى إسرائيل مفادها أن دفع اللاجئين الفلسطينيين من غزة نحو سيناء سيعرض اتفاق السلام بين البلدين للخطر.

علقت وسائل إعلام إسرائيلية على التهديدات المصرية لإسرائيل بشأن تجميد عملية السلام إذا اقتحم الجيش الإسرائيلي منطقة رفح الفلسطينية، واصفة التهديد الخطير في مستقبل العلاقات بينهما.

وقال موقع hebrewnews الإخباري الإسرائيلي “هل سينجح رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي سمح لمصر بإدخال الجنود المصريين إلى سيناء عام 2014 والبقاء هناك منذ ذلك الحين في انتهاك لاتفاق السلام في غزو رفح رغم التهديدات المصرية بتعليق اتفاقات السلام والضغوط الغربية بعدم القيام بعملية هناك”.

وأضاف الموقع أن إسرائيل توشك على غزو مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة، وفي الوقت نفسه تحذر مصر من أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى تجميد اتفاقية السلام التي وقعتها الدولتان في عام 1979.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى