أخبار رياضة

هل قامت جامعة كرة القدم بالتدليس؟

قال المحامي فهمي الحاج محمد إن صدور بطاقة إيداع بالسجن  في حق وديع الجريء  تمت إثر شكاية تقدمت بها وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح أن القضية تعود إلى بطولة شمال أفريقيا للمدارس في شهر أكتوبر 2022 وتتمثل تفاصيلها في تدليس الجامعة لملف اللاعبين المشاركين وهم لاعبي منتخب النخبة على حساب لاعبي فئات المدارس وفق قوله.

واعتبر الحاج محمد أن هذا التدليس خطير جدا وغير قانوني وفيه تشويه لصورة البلاد وفق قوله.

وتابع الحاج محمد أنه حتى في صورة عدم صرف منحة التتويج بلقب البطولة المذكورة والمقدرة بـ 175 ألف دولار من قبل الاتحاد الافريقي فإن الجريمة ارتكبت في ركنها المادي وتم السعي بكل الطرق غير القانونية لتحقيقها وفق قوله.

في المقابل،قال عضو هيئة الدفاع على وديع الجريء المحامي كمال بن خليل إن إصدار بطاقة إيداع بالسجن الجديدة صدرت في حق الجريء منوبه دون الاستماع إليه.

كما نفى بن خليل  وجود أي تدليس في ملف اللاعبين المشاركين في بطولة شمال افريقيا للمدارس التي أقيمت العام الماضي قائلا: ”في حال ثبت تدليس إجازة أي لاعب فإن القانون ينص على هزم الفريق آليا”.

وأكد بن خليل أن ”الكاف” كان على علم مسبق بمشاركة لاعبي النخبة في البطولة باعتبار أن الجامعة التونسية لكرة القدم قامت بإعلامها بالأمر قبل المشاركة مشيرا إلى أنه لم يتم تنظيم تصفيات داخل المدارس وأن الفريق الذي سيشارك هو منتخب النخبة وفق قوله.

وحول منحة الفوز بالبطولة المذكورة والمقدرة بـ175 ألف دولار، أفاد بن خليل أنه تم صرفها في اطار اتفاقية ممضاة بين وزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم لفائدة مدرستين وفق قوله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى