إقتصاد وأعمال

وجدي قوبعة يتسلم مهامه مديرا عاما لــBH بنك

عبّر السيد وجدي قوبعة وهو يتسلم مهامه مديرا عاما لـ BH بنك عن فخره بالانضمام إلى مجموعة مصرفية ومالية تونسية عريقة، متكاملة تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية غنية بتاريخها وبقاعدة حرفائها العريضة، تزخر بالكفاءات وتشهد نموا متواصلا، كما أعرب عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها، مجددا العزم على العمل بتعاون وثيق مع جميع الأطراف.

وقال السيد وجدي قوبعة لدى اجتماعه بأعضاء الهيئة المديرة والمشرفين على المؤسسات الفرعية للمجموعة أنّ الهدف الرئيسي هو تحقيق أفضل ما يمكن أن تقدمه الموارد البشرية وأنجع ما تتحيه التكنولوجيات الحديثة، مع الحرص على القرب أكثر من الحريف والاحاطة به، وتسهيل الولوج إلى الخدمات البنكية عن بعد، وتقديم منتجات مصرفية مبتكرة بأفضل الامتيازات. كما نوّه بكل المجهودات التي يبذلها موظفو البنك من أجل التطوير المستمر.

والسيد وجدي قوبعة هو مهندس خريج مدرسة Arts et Métiers ParisTech وحاصل على الدكتوراه في العلوم ويمتلك خبرة ثرية اكتسبها من خلال عمله ضمن أربع مجموعات بنكية دولية كبرى.

 وكان إلى حد تعيينه على رأس BH  بنك، يعمل في بنك BRED  بباريس مشرفا على فروعها في الخارج (مجموعة BPCE- Banque Populaire) التي يبلغ عدد موظفيها 5500 شخصا وتتوفر على 7 فروع في العالم في كل من جيبوتي وكاليدونيا الجديدة وفانواتو وجزر السليمان وجزر فيجي واللاوس). وسبق للسيد وجدي قوبعة ضمن تواجده في مجموعة BPCE International  الشريك الرئيسي آنذاك  للبنك التونسي الكويتي، أن عيّن مديرا عاما مساعدا ثم مديرا عاما (2014- 2019) للبنك في تونس. كما شغل خطة كاتب عام للبنك الملغاشي للمحيط الهندي في مدغشقر (2011- 2014).

وقد بدأ السيد وجدي قوبعة مسيرته المهنية في فرنسا سنة 1997 في بنكParibas  BNP   قبل أن يتقلد عدّة مهام عليا في بنك CPR (فرع مجموعة Crédit Agricole ) وNatixis.

وقد تأسس BH بنك سنة 1974 كصندوق قومي للادخار السكني ثم تمّ تحويله سنة 1989 إلى بنك الإسكان.  ويعتبرBH  بنك مجموعة مصرفية ومالية هامة تتوفر على عديد الشركات الفرعية المتخصصة في قطاعات التأجير المالي والتأمين والوساطة لدى البورصة واستخلاص الديون وغيرها.

ويبلغ رأس مال البنك 238 مليون دينار كما تمكن البنك من تحقيق ناتج بنكي صاف بمبلغ  434.3 مليون دينار إلى غاية نهاية سبتمبر 2022.  وهو يشغّل 1691 موظفا وله 150 فرعا متوزعين في تراب الجمهورية مع 181 موزعا آليا للأوراق النقدية (GAB).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى