غير مصنف

جلسة عمل حول متابعة سير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بولاية صفاقس 

انتظمت اليوم، الاثنين 11 ديسمبر 2023 بمقر الوزارة، جلسة عمل بإشراف وزير السياحة محمد المعز بلحسين، خصصت لمتابعة سير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بولاية صفاقس وذلك  بحضور الحبيب بلغوثي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس واطارات الوزارة والمؤسسات تحت الإشراف المعنية.

وأكد الوزير أن ولاية صفاقس، علاوة على اعتبارها وجهة متميزة للسياحة الطبية وسياحة المؤتمرات، يمكن أن تكون أيضا وجهة متميزة للسياحة الايكولوجية والسياحة الثقافية باعتبار وجود كل المقومات لذلك داعيا إلى ضرورة تظافر جهود الجميع، الوزارات المعنية والسلط الجهوية ومستثمري الجهة والمجتمع المدني، من أجل مزيد النهوض بقطاعي السياحة والصناعات التقليدية ودفع نسق احداث المشاريع السياحية بولاية صفاقس بما يساهم في تحقيق التنمية الجهوية وخلق فرص جديدة للتشغيل لشباب الجهة وهو ما تعمل الوزارة على مزيد تدعيمه من خلال تمويل البلديات السياحية والإحاطة بالمستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة والتسريع في الإجراءات.

ومن جانب أخر أكد الوزير على أن قطاع الصناعات التقليدية يحظى بمكانة هامة في ولاية صفاقس مشيرا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية تقوم بدورات تكوينية لفائدة الحرفيين لمزيد تحسين وتطوير جودة المنتوجات.

وتم خلال الجلسة تقديم برنامج المهرجان الدولي للزيتونة في دورته الخامسة بصفاقس والتأكيد على أن  هذا المهرجان سيساهم في مزيد التعريف والترويج لجهة صفاقس كوجهة للسياحة الإيكولوجية والثقافية. 

ومن جانبه، ثمن الحبيب بلغوثي المجهودات المبذولة من قبل الوزارة لدعم مختلف المشاريع والتظاهرات التي تنتظم في ولاية صفاقس وحرصها على  توفير كل الظروف الملائمة لإنجاحها مؤكدا وجود حرص كبير من كل الأطراف المعنية في ولاية صفاقس لتصبح وجهة متميزة للسياحة.

هذا، وتم، خلال الجلسة، اقتراح تنظيم يوم خاص بالاستثمار السياحي بولاية صفاقس بهدف دفع نسق إحداث المشاريع السياحية ولحلحلة بعض الإشكاليات التي تعيق إحداثها وذلك بحضور كل الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى