إقتصاد وأعمال

وزيرة التجارة تتوعد بتسليط أقصى العقوبات على المحتكرين وتجفيف كل منابع المضاربة

افتتحت صباح اليوم الخميس 16 مارس 2023 وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم ڨزاح أشغال الندوة الوطنية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك تحت شعار “الإستهلاك المستدام” وذلك بمقر مركز النهوض بالصادرات.

وأكدت الوزيرة على أن هذا اللقاء يمثل لبنة جديدة في صرح الشراكة الفاعلة والبناءة بين الحكومة ومكونات المجتمع المدني خاصة ذات العلاقة بالمستهلك فضلا عن الهيئات الأممية، مشيرة إلى أن شعار الندوة لهذه السنة يثير جملة من الاشكاليات المترابطة ذات الأبعاد الهيكلية والظرفية التي ترسخ الاعتقاد بأن كسب هذا الرهان يتطلب شراكة قوية داخليا من جهة وتضامنا دوليا يرتقي إلى مستوى التحديات المطروحة من جهة أخرى.

كما أفادت بأن بلادنا قد توفقت إجمالا في تأمين استدامة التزويد بمختلف المواد الاستهلاكية الأساسية رغم الأوضاع العالمية المعقدة من توسع رقعة الجفاف وتداعيات الحرب الروسية الأكرانية وموجة تضخم غير مسبوقة إضافة إلى تخفيف الأعباء على المستهلك من خلال تحمل الدولة للضغوطات المالية الناجمة أساسا عن ارتفاع قياسي لكلفة الغذاء والطاقة.

وفي نفس السياق، أوضحت السيدة كلثوم بن رجب حرم ڨزاح أن الحكومة عاقدة العزم على تجفيف كل منابع المضاربة من السوق من خلال تعديل العرض وتسليط أقصى العقوبات على المحتكرين لحماية المستهلك من كل الممارسات غير المشروعة التي تستهدف حقوقه خاصة الحق في الأمان والحق في الاختيار.

ونوهت بأشغال هذه الندوة الوطنية والتي ستمضي قدما في ابتكار المزيد من الٱليات الفعالة والضامنة لاستدامة حقوق المستهلك.

وقد شهدت هذه الندوة حضور كل من رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك ورئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك وممثلين عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمنظمة التونسية للتربية والأسرة وإطارات من وزارات الصحة والبيئة والفلاحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى