أخبار وطنية

وزير الخارجية يسعى للتسريع في عودة الطلبة التونسيين إلى الصّين لاستئناف دراستهم الجامعية

      استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يوم 16 جوان 2022 ZHANG Jianguo سفير جمهورية الصّين الشعبية بتونس.

ويأتي هذا اللقاء في إطار متابعة سلسلة الاتّصالات مع السفير الصّيني لتدارس الحلول الكفيلة بالتسريع في عودة الطلبة التونسيين إلى الصّين لاستئناف دراستهم الجامعية بعد أن اضطروا إلى المغادرة منذ بداية سنة 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

وأفاد السفير ZHANG Jianguo خلال اللقاء أنّ سلطات بلاده، واعتبارا لتميز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، قرّرت الاستجابة لطلب السلطات التونسية بالسماح للطلبة التونسيين بالعودة إلى الصين لاستئناف تعليمهم حضوريا ابتداء من السنة الجامعية القادمة. وسيتم الإعلان عن مجموعة أولى من الطلبة المقبولين.

وعبّر الوزير عن شكره وامتنانه للسلطات الصّينية لتفاعلها الإيجابي مع طلبات الجانب التونسي وتمكين الطلبة التونسيين من العودة التدريجية إلى مؤسساتهم الجامعية بالصّين، مذكّرا بأنّ هذه المسألة تحظى باهتمام شخصي من سيادة رئيس الجمهورية.

وأكد الوزير أن هذا التعاون يترجم عمق علاقات الصداقة التونسية الصينية والرغبة المشتركة في دعمها وتطويرها والارتقاء بها إلى أفضل الرتب بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى