أخبار وطنية

الولايات المتحدة تعلن استمرار دعم تونس لتعزيز القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية

التقى وزير الدفاع الوطني، عماد مميش، أمس الجمعة 9 فيفري 2024، في مقر الوزارة، جينيفر زاكريسكي، نائبة مساعد كاتب الدولة للدفاع الأمريكي للشؤون الإفريقية، برفقة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، وبحضور مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من الطرفين.

وفي هذا السياق، أكد وزير الدفاع الوطني على عمق العلاقات التاريخية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، معبرًا عن ارتياحه للنتائج المحققة في ختام الملتقى السنوي لمراجعة الأنشطة والتمارين العسكرية المشتركة. وشدد على أن تونس تعتمد على قدراتها الذاتية في التصدي للتحديات الأمنية، بالإضافة إلى التعاون الدولي مع البلدان الصديقة، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن انعقاد اللجنة العسكرية المشتركة بصفة دورية يعكس حرص البلدين على تعزيز التنسيق العسكري المشترك ودعم العلاقات الثنائية وبرامج التعاون.

من جهتها، أعربت السيدة جينيفر زاكريسكي عن سعادتها بهذا اللقاء، الذي يمثل فرصة لفحص عمق العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكدة استمرار بلادها في دعم تونس لتعزيز القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية في مجالات مثل التدريب وتبادل الخبرات والمساعدة الفنية.

يذكر أن نائبة مساعد كاتب الدولة للدفاع الأمريكي للشؤون الإفريقية تزور تونس في إطار جلسات عمل تحضيرية للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية لدورتها 36.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى