أخبار وطنية

وزير السياحة يلتقي القائم بأعمال السفارة الليبية بتونس

     استقبل وزير السياحة الحبيب عمار اليوم، الإثنين 22 فيفري 2021 بمقر الوزارة، القائم بأعمال السفارة الليبية بتونس خليفة علي العزابي.

وتم، خلال اللقاء، التباحث حول واقع العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين خاصة على المستوى السياحي مع التأكيد على ضرورة تطويرها والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

كما تم التنويه بالمستوى المتميزة للعلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وما يجمع الشعبين التونسي والليبي من أواصر أخوة وصداقة تاريخية، مع التأكيد على ضرورة تطوير التدفق السياحي نحو تونس باعتبار أن السوق الليبية تعد أحد أهم الأسواق السياحية بالنسبة لبلادنا خاصة في مجال السياحة الطبية والإستشفائية.

وأكد وزير السياحة الحبيب عمار، في هذا الصدد، أنه تم إعادة فتح التمثيلية السياحية بطرابلس – ليبيا لمزيد تطوير الوجهة التونسية بها وتقريب الخدمات من الراغبين في زيارة تونس.

وتم التطرق كذلك إلى مسألة بعض العراقيل التي تسبب تعطيل عبور الأشقاء الليبيين إلى تونس بالمعابر الحدودية مما يستوجب إيجاد حلول لتسهيل اجراءات دخولهم إلى بلادنا ومزيد تبسيط الإجراءات الإدارية والتخفيف منها مع توفير كل مستلزمات الوقاية والمراقبة الصحية لضمان سلامة الطرفين الليبي والتونسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى