أخبار وطنية

انتخابات المجالس المحلية: وزارة النقل تضع برنامجا خاصا لتسهيل التنقل

أعلنت وزارة النقل أنها وضعت بالتنسيق مع مؤسساتها الوطنية والجهوية تحت الإشراف، برنامحا خاصا لتأمين تنقل أعوان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والاسلاك النشيطة، التي ستسهر على احكام تنظيم انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى يوم غد الأحد 24 ديسمبر، وكذلك لتسهيل تنقل الناخبين إلى مراكز الاقتراع لأداء واجبهم وخاصة منهم متساكني المناطق الريفية وكبار السن .

ويأتي هذا الإجراء في إطار العمل بالتوصيات المنبثقة عن جلسات الاعداد المشترك لهذا الحدث الوطني الهام التي انعقدت بوزارة الداخلية.

كما أقر وزير النقل ربيع المجيدي، تكوين لجنة صلب الوزارة للمتابعة والاحاطة والتنسيق مع الادارات الجهوية للنقل والمؤسسات تحت الاشراف والهياكل المعنية والسلط الجهوية والمحلية لضمان تنفيذ برنامج تنقل المعنيين في أفضل الظروف، والتفاعل الايجابي والآني مع الطلبات التي يمكن التوصل بها .

وإلى جانب تسخير حافلات النقل العمومي، قامت الوزارة بتمكين سيارات الاجرة لواج داخل حدود الولاية والتاكسي الجماعي والنقل الريفي من ترخيص استثنائي ليوم الاحد 24 ديسمبر 2023 ، للقيام بسفرات من وإلى مراكز الاقتراع دون التقيد بالمسالك ومناطق الجولان المنصوص عليها ببطاقات الاستغلال.

ودعا وزير النقل كافة العاملين بقطاع النقل العمومي الجماعي المنتظم وغير المنتظم للاشخاص، للتحلي بالجاهزية الكاملة وتمثيل القطاع على أكمل وجه من حيث حسن الاحاطة والمتابعة واليقظة، حتى يسهم بفاعلية في انجاح هذا الاستحقاق الوطني أسوة بمناسبات سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى