أخبار وطنية

تنفيذ مشاريع كبرى مستقبلية مشتركة بين تونس وإيطاليا

في إطار تعزيز التعاون المشترك وبرامج العمل للفترة القادمة، استقبلت سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، أمس الإثنين 18 مارس 2024، بمقر الوزارة، سعادة سفير إيطاليا بتونس اليكسندر بروناس Alessandro Prunas.

وكان اللقاء مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى سير التعاون الثنائي القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره.

وأثنت الوزيرة بعمق العلاقات القائمة بين تونس وإيطاليا، ونوّهت بمستوى التعاون المشترك في عدة مجالات خاصة منها مجال الجسور والطرقات، مؤكدة على ضرورة مواصلة العمل الثنائي في إطار رؤية مشتركة تخدم مصلحة الجانبين.

كما ثمّنت الوزيرة دور الشركات الإيطالية في انجاز العديد من مشاريع البنية التحتية بتونس والتي ساهمت في الدفع بالتنمية والاستثمار، ودعت بالمناسبة إلى مزيد الارتقاء بمستوى هذا التعاون في مختلف مجالات التجهيز والإسكان والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للبلاد التونسية، كما دعت إلى العمل على مزيد تبادل الخبرات والتجارب وتسهيل مشاركة مكاتب الدراسات والمقاولات التونسية التي تزخر بكفاءات عالية في تنفيذ مشاريع كبرى مستقبلية مشتركة بين تونس وإيطاليا في مجال البناء والأشغال العمومية.

كما تناول اللقاء مجالات التعاون الثنائي بين تونس وإيطاليا في قطاع النّقل واللوجستية، وجملة المشاريع المشتركة ذات العلاقة بالنقل البحري وبالبنية التحتية المينائية واستعراض مدى تقدم تنفيذها، وتم التأكيد على أهمية دفع التعاون بين البلدين في قطاع النقل والعمل على مزيد تطوير هذا القطاع الحيوي.

ومن جانبه أكد سعادة سفير تونس بإيطاليا حرص بلاده على مواصلة دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التجهيز والإسكان والنقل ومزيد توطيده وتنويعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى