أخبار وطنية

المجلس الجهوي لولاية بنزرت يتبنى اشغال إعادة تعشيب ملعب عزيز بالعشب الاصطناعي جاء بالله بمنزل بورقيبة

     اتفقت مصالح بلدية منزل بورقيبة والمجلس الجهوي للولاية على تغيير صبغة مشروع إعادة تعشيب ملعب عزيز جاء بالله بالعشب الاصطناعي من مشروع بلدي الى مشروع جهوي بما يسمح للمجلس الجهوي بالتبني الكامل للمشروع وتكليف مصالح التجهيز بالانجاز الفني والإداري للاشغال .

وكان ذلك في اعقاب جلسة عمل انتظمت اليوم بقاعة المحاضرات الكبرى للولاية باشراف رئيس المجلس الجهوي للتنمية والي بنزرت محمد قويدر ورئيس بلدية منزل بورقيبة صلاح الدين الجباري بحضور معتمد المنطقة زياد حرز الله وثلة من ممثلي المجلس والإدارة البلديين و ادارتي التجهيز والشباب والرياضة ودائرة الشؤون البلدية بمقر الولاية .

  كما تم الاتفاق على اتخاذ ما يجب من إجراءات إدارية لتسريع الاشغال دون تسرع بما يضمن فض اشكال الملعب نهائيا وتجهيزه ليكون وظيفيا في غضون الثلاثي الأول من السنة المقبلة 2021 .
*معاضدة:
وقال والي بنزرت بالمناسبة ان مصالح الولاية حريصة كل الحرص على إنجاح التجربة الديموقراطية المحلية وكانت وستظل معاضدا رئيسيا لكل البلديات الـ17 في برامجها الاستثمارية وفض اشكالياتها الطارئة او الهيكلية ، وبالتالي تحقيقها لتعهداتها المعلنة تجاه المواطنين ، ومنها بلدية منزل بورقيبة ، دون التدخل باي شكل من الاشكال في قراراتها ، وفق تعبيره .

حاثا الحضور البلدي على الانطلاق في اشغال مشروع صيانة وتجديد المدارج المبرمجة بكلفة 150 ا د ، وتفعيل لجنة مراقبة صلوحيات الميادين الرياضية لاعداد تقرير مفصل عن مجمل النقائص الواجب معالجتها خلال اشغال التعشيب والتهيئة العامة للملعب ككل بما يضمن حصوله على شهادة الصلوحية الدائمة مباشرة بعد استكمال مختلف عناصر المشروع .

منوها في ذات السياق بدعم وزارة الشباب والرياضة للمشهدين الشبابي والرياضي عقب زيارة كاتبة الدولة سهام العيادي مؤخرا للجهة وإقرارها لعديد الإضافات المالية واللوجستية للجهة ومنها تخصيص اعتماد في حدود 300 ا د لفائدة مشروع إعادة تعشيب أرضية ميدان ملعب عزيز جاء بالله بالعشب الاصطناعي .
*تنويه:

ومن جانبه أشاد رئيس بلدية منزل بورقيبة بدعم واحاطة السلطة الجهوية وعلى راسها والي بنزرت بمختلف مشاغل البلدية وكل مناطق المعتمدية في جميع المجالات ومنها المجال الشبابي والرياضي ، وفق تعبيره .
معربا عن تقديره والإدارة والمجلس البلديين بتبني مشروع إعادة احياء ملعب عزيز جاء بالله وتهيئته وتجديده بصورة تليق بالمنطقة وبعراقة الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة وما يصبوا اليه الأحباء والهيئة المديرة .

يشار انه تم تكليف المدير الجهوي للشباب والرياضة باتمام إجراءات تغيير صبغة مشروع إعادة تعشيب الملعب بالعشب الاصطناعي من مشروع بلدي الى مشروع جهوي والتنسيق في ذلك مع مصالح الوزارة مركزيا ، بالتوازي مع تعهد البلدية بتوفير مختلف الملفات الفنية وغيرها التي من شانها المساهمة في الإنجاز.
طارق الجبار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى