أخبار عالمية

الجزائر تعلن التكفل بـ300 طفل جريح في غ.زة

كشف تلفزيون النهار الجزائري عن قرار لسلطات البلاد التكفل بعلاج 300 طفل جريح من قطاع غزة في المستشفيات الجزائرية، في مبادرة تدخل في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده.

وذكرت القناة استنادا لمصادرها أن التكفل بعلاج 300 طفل جريح من غزة، سيكون كاملا على عاتق الدولة الجزائرية، عبر مستشفيات العاصمة ووهران غرب البلاد وقسنطينة في الشرق. وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) قد ذكرت أن قطاع غزة أصبح مرة أخرى، بعد استئناف الأعمال العدائية، أخطر مكان للأطفال في العالم.

وحذرت من مخاطر مقتل وإصابة مئات الأطفال يوميا إذا عاد العنف إلى النطاق الذي كان عليه قبل الهدنة الإنسانية. وذكر جيمس إلدر الناطق باسم اليونيسف، أن ثمة نحو 1000 طفل تعرضوا لبتر في الأطراف- خلال الفترة الماضية- فيما استشهد أكثر من 5000 وفق التقارير.

وأضاف أن التقاعس عن العمل والسماح باستئناف الهجمات، يعني السماح بقتل مزيد من الأطفال. وقال إن مواصلة الغضب والاستقطاب وتدمير غزة وقتل الأطفال لا يمكن بأي شكل أن يجلب السلامة للأطفال في فلسطين وإسرائيل. وتأتي هذه الخطوة الجزائرية في سياق مطالبات ملحة داخل الطبقة السياسية للتحرك من أجل تفعيل الدور الجزائري في إغاثة منكوبي غزة وإعادة تسيير جسر جوي نحو رفح المصرية والضغط من أجل إدخال المساعدات الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى