أخبار عالمية

تائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية تظهر فوز المرشح الديمقراطي جون بايدين

      أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي جرت الثلاثاء، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بـ 238 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 213 لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب “أسوشيتد برس”.

جاء ذلك إثر فوز بايدن بـ20 ولاية، هي فيرمونت وفرجينيا وكناتيكت وديلاوير وإلينوي وماريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي ورود آيلاند ونيو ميكسيكو ونيويورك ومقاطعة كولومبيا وكولورادو ونيو هامبشاير وكاليفورنيا وأوريجون وواشنطن وهاواي ومينسوتا وأريزونا.

مقابل فوز ترامب بـ22 ولاية، هي كنتاكي وويست فرجينيا وساوث كارولاينا وألاباما وميسيسيبي وأوكلاهوما وتينيسي وأركنساس وإنديانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا ووايومنغ ولويزيانا وكنساس وميسوري وإيداهو ويوتا وأوهايو ومونتانا وأيوا وفلوريدا وتكساس.

فيما انقسمت حصة ولاية نبراسكا من أصوات المجمع الانتخابي بين 4 لترامب مقابل واحد لبايدن.

وأعطى المجمع الانتخابي لولاية مين 3 أصوات من أصل 4 لبايدن، فيما لا يزال مجهولا إلى من سيذهب الرابع، حتى الساعة (8:45 ت.غ) من صباح الأربعاء، بحسب “أسوشيتد برس”.

     وتظهر استطلاعات الرأي، سواء تلك التي أجريت على الصعيد الوطني، أو على صعيد الولايات الحاسمة (المتأرجحة) أن بايدن، يملك حظوظا واسعة.

إلا أن المفاجآت تبقى منتظرة، خاصة أن استطلاعات الرأي عام 2016 كانت تميل نوعا ما إلى الديمقراطية هيلاري كلينتون، لكن ترامب هو من فاز في النهاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى