أخبار وطنية

حصري/إخلالات والتلاعب بمصالح البنك التونسي السعودي

    أصدرت النقابة الأساسية للبنك التونسي السعودي TSB BANK بياناً حذرت فيه من التلاعب بمصالح البنك وكشفت عن وجود إخلالات من طرف المدير العام المتقاعد للبنك، ومحاولات للسطو على منصب المدير العام للبنك التونسي السعودي TSB BANK.

وقالت النقابة الأساسية للبنك التونسي السعودي TSB BANK، أنه ونظرا لبلوغ المدير العام الحالي لسن التقاعد (65 سنة) وإعلانه في أكثر من مرة نيته مغادرة البنك في موفى شهر أفريل 2022 وحرصاً منا على تجنب كل شغور في هذا المنصب الحساس والذي يستوجب تعيين شخص من ذوي الكفاءة في العمل البنكي والمالي ومعرفة مختلف تقنيات الإستغلال والتمويل وهو ذات الموقف للنقابة الذي أكدت عليه في العديد من المناسبات للإدارة العامة وفي مراسلات لوزارة الإشراف.

وكما أفادت النقابة الأساسية للبنك التونسي السعودي TSB BANK بأن المدير العام المتقاعد إقترح أسماء تفتقد كل المواصفات المهنية في إدارة البنوك وفي مخالفة لما تم الإتفاق عليه.

وحذرت النقابة من التلاعب بمصالح البنك و توتير المناخ الإجتماعي بإقتراح أسماء غير مرغوب فيها من طرف الموظفين أثبتت التجرية فشلهم على جميع المستويات خاصة في إدارة الشؤون الإجتماعية داخل المؤسسة.

كما أكدت النقابة حرصها على أهمية إعتماد معايير الكفاءة في مجال الممارسة البنكية والمالية كمقياس وحيد في تعيين مدير عام .

وكما نبهت النقابة الأساسية للبنك التونسي السعودي TSB BANKمن المناورات الرامية لتزكية أشخاص بالمحاباة والمجاملات .

ودعت النقابة المدير العام المتقاعد إلى وضع مصلحة البنك فوق كل إعتبار وتفادي تأزيم الأوضاع الإجتماعية التي ستنعكس سلباً وتؤدي إلى ما لا يحمد عقباه وفقا لما ورد في اللاغ الذي تلقت الحرية نسخة منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى