أخبار عالمية

إعلام عبري: نتنياهو يخشى تمرد الليكود للإطاحة به

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العربية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يخشى أن يؤدي تزايد الإحباط منه في أوساط حزبه “الليكود” إلى تحرك مشترك مع أحزاب المعارضة للإطاحة به.

وكان زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، قد أعلن، خلال منشور عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، استعداد حزبه “هناك مستقبل” للتصويت لصالح تغيير الحكومة لتصبح برئاسة يولي أدلشتين من حزب “الليكود” أو بيني جانتس أو جادي آيزنكوت، وكلاهما من حزب “الوحدة الوطنية” (معارض)، وفقاً لما أوردته وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأضافت “يديعوت أحرونوت”: “يخشى المحيطون بنتنياهو من تزايد الإحباط بين أعضاء الليكود، ومن تحرك مشترك مع المعارضة للإطاحة به”، مشيرة إلى أنه “في إطار معركة الاحتواء، يحاول نتنياهو إعادة الوزراء الذين استقالوا بموجب القانون النرويجي، بحجة إغلاق الوزارات غير الضرورية”.

وبموجب القانون النرويجي، فإن النائب الذي يحصل على حقيبة وزارية يتنازل عن مقعده بالكنيست لشخص آخر من الحزب يكون قد خاض الانتخابات ولم يتمكن من الفوز بمقعد. وأوضحت الصحيفة العبرية أنه “في الأيام الأخيرة، بدت المخاوف المحيطة بنتنياهو من حدوث تمرد في الليكود وتحرك مشترك مع فصائل المعارضة لإطاحته في الكنيست الحالي واضحة للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى