ثقافة وفنون

في المرسى…. تظاهرة ثقافيّة احتفالا بشهر التراث

تونس (الحرية التونسية) عبد الجليل طاهر بنجدو:

    في اطار الاحتفال بشهر التراث نظمت بلديّة المرسى تظاهرة “مدينتي تاريخ وتراث” في دورتها الخامسة وذلك بمشاركة وحضور عديد الضيوف ومكوّنات المجتمع المدني وأحبّاء مدينة المرسى.

   وإبرازا لما تزخر به المدينة من ثراء وتنوّع في المخزون التراثي المادي واللاّمادي تمّ برمجة زيارات لأشهر القصور على غرار قصر العبدليّة – قصر السّعادة وأبراج المرسى الشهيرة.

    وتضمّنت برمجة هذه التظاهرة تقديم عروض في اللّباس التقليدي وأخرى مسرحيّة وحكايات ولوحات راقصة إلى جانب فقرات موسيقيّة كالأغاني التراثيّة والأناشيد والحكايات أمّنتها مجموعة من تلامذة مدرستيْ شارع الحبيب بورقيبة ونهج الورد بالمرسى وذلك في تأطير لأساتذة المسرح والموسيقى بالمدرستيْن وبدعم تنشيطي من طلبة المعهد العالي للطفولة بقرطاج درمش.

    هذا واختتمت فعاليّات هذه التظاهرة التراثيّة بمحاضرة بعنوان “للاّ قمر بين الخيال والتاريخ” قدّمها الأستاذ ماهر كمون وتوطئة للأستاذة ليلى تميم البليلي.

وحضر هذه المحاضرة وزير التربيّة محمد حاتم بن سالم وعدد من الإطارات ورؤساء البلديات وجمع من المواطنين الأوفياء لمدينة “أم القلوب” المرسى وذلك من مختلف الشرائح العمريّة ممّن تجمّعوا في “لمّة” عاشقة للمدينة وتراثها وشذرات تاريخها الحافل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى