أخبار رياضة

الفيفا.. أكثر من 5 آلاف انتقال خلال المركاتو الشتوي

كشف الاتتحاد الدولي لكرة القدم عن دراسة أجريت من خلالها  أهم الأرقام التي أفرزتها فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالي 2023-2024 في كل بطولات العالم.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن الميركاتو الشتوي للموسم الحالي 2023-2024 شهد انتقال 5073 لاعبًا ولاعبة بين الأندية حول العالم، وهو ما يشكل ارتفاعًا بنسبة 0.6٪؜ مقارنة بنفس الفترة خلال الموسم الماضي.

وأنفقت الأندية خلال الميركاتو الشتوي 1.46 مليار دولار لانتداب لاعبين في فئة الرجال، مقابل 2.1 مليون دولار في كرة القدم للسيدات، وهو ثاني أعلى معدل إنفاق في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية.

وشهد الميركاتو الشتوي ارتفاع المبالغ التي تم دفعها في انتقالات اللاعبات بين فرق السيدات بنسبة 150% مقارنة بنفس الفترة خلال الموسم الماضي، مقابل تراجع نسبة مصاريف الانتقالات في صفوف فرق الرجال بنسبة 8.2%.

وسجّلت الأندية الفرنسية أعلى معدل انفاق خلال الميركاتو الشتوي الخاص بفرق الرجال حيث دفعت حوالي 292 مليون دولار، وهو ما يمثل ضعف ما تم دفعه في الميركاتو الشتوي الماضي، مع تراجع المبالغ التي أنفقتها الأندية الأنجليزية بنسبة 80% مقارنة بميركاتو الموسم الماضي الشتوي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى