أخبار وطنية

فحوى لقاء نقيب الصحفيين بعميد المحامين

    استقبل امس الخميس 4 جانفي الجاري رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين زياد الدبار بمقر النقابة عميد المحامين التونسيين حاتم المزيو.

وأكد نقيب الصحفيين على اهمية الشراكة الاستراتيجية بين قطاع الإعلام وقطاع المحاماة في الدفاع عن الحقوق والحريات، مشددا على اهمية التصدي لكل محاولات الانحراف بالإجراءات الموجبة للتبع في حق الصحفيين والتفصي من واجب العمل بالمرسوم 115 لصالح قوانين ومراسيم زجرية ومتعارضة مع الدستور.

من جهته عبر عميد المحامين التونسيين عن مساندته لنقابة الصحفيين وتضامنه الكامل معها في جهودها ونضالها من أجل احترام حرية الرأي والتعبير واحترام الإجراءات والقوانين المنظمة لعمل الصحفيين ، مؤكدا أنه وأن كان ليس هناك أحد فوق القانون فإنه يجب احترام التشريعات المنظمة لمهنة الصحافة عند تتبع الصحفيين .

وشدد حاتم المزيو على ان المبدأ يبقى أن تكون المحاكمة في حالة سراح وأن الحرية كذلك هي الأساس والاستثناء هو الإيقاف، وأن ذلك ينطبق على جميع التونسيات والتونسيين سواء كانوا صحفيين أو محامين او غيرهم.

وأكد عميد المحامين على اهمية احترام اخلاقيات المهنة الصحفية كأداة لحماية المهنة وقطاع الإعلام من كل انحراف يمكن أن يقوض الثقة مع الجمهور الذي يمثل أكبر دعامة للصحافة وحرية التعبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى