تكنولوجيا

اورنج تونس تعلن عن فتح باب الترشحات في مشاريع “مخبر فابلاب المتضامن 2020” لفائدة الجمعيات

    اعلنت اورنج تونس عن فتح باب التسجيل لتقديم الترشحات لمشاريع “مخبر فابلاب المتضامن 2020” لفائدة الجمعيات التونسية وذلك الى غاية يوم 13 مارس 2020.
وتهدف، هذه البادرة حسب بلاغ لاورنج نشرته الجمعة، الى مساعدة وتشجيع كلّ شخص يرغب في ممارسة التكنولوجيا الرّقمية المبتكرة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة له بتوفير أحدث تقنيات التصنيع وإيجاد فضاءات بهدف تحقيق المشاريع وكذلك اكتساب المهارات في مجال التكنولوجيا الرّقمية بطريقة سهلة وبشكل طبيعي في بيئة تشاركيّة وتفاعلية.
ودعت اورنج الجمعيات والمنظمات التّونسية ذات العلاقة مع المجال الرقمي الى تقديم مشاريع رقمية تعتمد فيها على أهداف مدروسة وقابلة للتنفيذ على أن يكون التمويل المطلوب ذو أهداف محدّدة وموثقة.
ولابد ان تستجيب المشاريع المقترحة، حسب البلاغ، الى عديد الشروط منها الإنخراط ضمن رؤية هادفة حول الكفاءات الرّقمية التّونسية والإنخراط ضمن مقاربة متضامنة فضلا عن مجّانية المشروع والإعتماد على أهداف محدّدة على مستوى الكفاءات وإنجاز المشروع وتشريك العاملين المتطوعين لأورنج تونس.
ويعدّ مخبر فابلاب فضاء خاصّ بالابتكار الرّقمي، يتواجد فيه طابعات ثلاثيّة الأبعاد ووحدات تقطيع ليزريّة وطلبة ومهندسين ومصمّمين وباعثي المشاريع، وهو فضاء تتوفّر فيه أدوات التصّميم والإنتاج حيث يتمّ فيه المرور من الفكرة إلى مرحلة الإنجاز الفعلي.
وقد تم إفتتاح 5 مخابر “فابلاب متضامن” بكلّ من حي الخضراء بالعاصمة والمدرسة الإعدادية النموذجية أبو القاسم الشابي بولاية قابس والمخبر المتنقلّ في كامل ولايات الجمهورية تحت إشراف الجمعية التونسية “الشبان والعلم” ورابع بباب الجزيرة والخامس بمركز أورنج للابتكار والتطوير بضفاف البحيرة ويتم الاسعداد لفتح مخبر سادس بصفاقس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق