أخبار وطنية

سيدي بوزيد: الرئيس المدير العام لديوان الزيت يعلن عن دعم الفلاحة لتخزين الزيت

    حضر يوم الخميس 13 فيفري 2020 الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت الزيتون بمقر الولاية في جلسة دعا لها والي الجهة محمد صدقي بوعون على إثر المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 31 جانفي 2020 لإتخاذ إجراءات لتخزين الزيت الزيتون و إنقاض الموسم الذي تضرر منه عشرات من الفلاحة و القطاعات الأخرى ذات العلاقة المباشرة بها و الغير مباشرة.

   و قد حضر الجلسة هياكل المندوبية الجهوية للفلاحة و بعض أصحاب المعاصر و الفلاحة و إتحاد الفلاحين و إتحاد الصناعة و التجارة و نائب الشعب عصام البرڤوڤي.

   وقد أفاد بيوض أن هاته الصابة قياسية تفوق 350 ألف و تتزامن مع وفرة إنتاج في الدول المنافسة لنا في السوق العالمية ( إسبانيا , اليونان و إيطاليا ) و أن سعر الزيت مرتبط بالبورصة العالمية للزيت.

    و قد تم بالمناسبة شرح البرنامج الإستثنائي لخزن 100 ألف طن و تمكين صغار الفلاحين بتخزين الزيت مجانا لدى الديوان الوطني للزيت و الحصول على منحة من الديوان تقدر ب500 مليم عن الكغ الواحد حيث خصصت الدولة 40 ألف مليار كمنحة لدعم صغار الفلاحين الذين سيقومون بالتخزين .

     و قد إعتبر رئيس الإتحاد الجهوي للفلاحين بسيدي بوزيد علي البراهمي ان هذا الإجراء جاء متأخر جدا حيث أنه لم يتم إعلام الفلاحة منذ اول الموسم بهذا الإجراء.

   علما أن جل فلاحة ولاية سيدي بوزيد هم من صغار الفلاحين و قد قاموا بجني محاصيل منذ بداية الموسم و إعتبر هذا القرار مثابة ذر الرماد على العيون و لا يستفاد منه الفلاح في سيدي بوزيد ..

متابعة فوزي اليوسفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق