أخبار وطنية

الحشاني يلتقي عددا من كبار مسؤولي الدول والمؤسسات الدولية والإقليمية

أجرى أحمد الحشاني رئيس الحكومة، خلال اليوم الختامي لمشاركته في أشغال الدورة 54 للمنتدى العالمي الاقتصادي، لقاء مع هيلدا شفاب شريك مؤسس للمنتدى ورئيسة “مؤسسة شفاب لريادة الأعمال ذات البعد الاجتماعي”.

وتم التطرق خلال الحديث إلى واقع التعاون مع المؤسسة بتونس، لا سيما في مجال تشجيع الشباب على بعث المشاريع.

وقد أعربت شفاب عن الاهتمام الكبير لمؤسستها للتقدم الذي أحرزته تونس في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتمكين الاقتصادي، مشيرة إلى رغبتها في برمجة أنشطة خلال الفترة القادمة بتونس.

كما أجرى أحمد الحشاني لقاء مع رئيسة الكنفدرالية السويسرية فيولا أمرد، حيث ثمّن الجانبان المستوى الجيد للعلاقات الثنائية لا سيما في الميدان الاقتصادي والتعاون من أجل التنمية بالإضافة إلى التعاون في مجال الهجرة، كما تطرق رئيس الحكومة إلى ملف الأموال المنهوبة والمجمدة بسويسرا، مؤكدا على الأولوية التي توليها بلادنا لاسترجاعها.

من جانبها أكدت رئيسة سويسرا على أن بلادها تتقاسم مع تونس نفس قيم الحرية وحقوق الإنسان والسلام، إضافة إلى المقاربة متعددة الأبعاد لموضوع الهجرة. كما أبدت اهتمامها بالتقدم الحاصل على مستوى العديد من المؤشرات الاقتصادية ببلادنا.

كما كان لرئيس الحكومة محادثة مع رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون در لاين، جرت في أجواء جيدة وودية وفي إطار من التفاهم والعزم المشترك على المضي قدما في تنفيذ مختلف محاور الشراكة الإستراتيجية، بما في ذلك الجانب الاقتصادي والمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى