إقتصاد وأعمال

576 مليون دينار لتمويل واردات الشركة التونسية لصناعات التكرير من المشتقات النفطية

    أشرف وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد صباح اليوم على موكب تم خلاله توقيع اتفاقية تمويل بين الشركة التونسية لصناعات التكرير وبنك التصدير والاستيراد السعودي، بقيمة 200 مليون دولار أي ما يعادل 576 مليون دينار تونسي ستخصص لتمويل واردات الشركة التونسية من المشتقات النفطية السعودية.

ووقع هذه الاتفاقية كل من فاختة المحواشي الرئيسة المديرة العامة للشركة التونسية للتكرير، وسعد عبد العزيز الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي.

وأكد سمير سعيد بهذه المناسبة، على أهمية هذه الاتفاقية التي تجسد متانة علاقات التعاون والاخوة بين تونس والمملكة العربية السعودية والرغبة المشتركة في سبيل دفع الشراكة في مختلف المجالات، مذكرا في هذا السياق، بالنتائج التي أفرزتها اللجنة التونسية السعودية الأخيرة والتي مكنت من توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف الميادين بما من شأنه أن يرتقي بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب.

ومن جانبه، عبر سعد عبد العزيز الخلب على استعداد مؤسسته لمرافقة الشركات التونسية الناشطة في القطاعين العام والخاص من خلال تقديم خدمات مالية متكاملة تعزز قدراتها على لعب دور أكبر في الاقتصاد التونسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى